Wednesday, August 12, 2015

مهزلة يوم الشباب

يصادف اليوم اليوم العالمي للشباب , 
  اليوم ستضج المحطات التلفزيونيه ببرامج شبابيه , تستضيف مسؤولين اشتعلت رؤوسهم شيبا ليتناقشوا في امور ومستقبل الشباب ,
ستمتلئ قاعات الفنادق بالمؤتمرات والاجتماعات الداعمة للشباب والفئه العمريه الحاضره ستكون 60 عاما فما فوق !

السيناريو نفسه يعاد سنه بعد سنه لا يتغير !
 وعود غموس عن اشراك الشباب بصنع القرار ,وعود غموس عن تفعيل دور الشباب , وعود غموس عن أهمية الشباب !
وعد يطلقة رجل في السبعينات ,  كهل ! وظف ابنه ذو الخمسين ربيعا مسؤولا للجنة الشباب يعاني من التخمة والازمه وقام ابنه باشراك اصدقائه الشباب ابو احمد و ابو صالح والبالغين من العمر خمسون وستون عاما لصنع قرارات الشباب ! 

 نعم انا لا اعترض معهم , فخمسون عاما يعد شبابا أمام المعمرين الذين يقودون القضيه ! أعمار الشعب تقصر واعمارهم تطول وكانهم وجدو ينبوع الشباب واخفوه !

    اليوم سيعتلي البالغ من العمر 65 عاما المنصه , سيعاني من مشاكل في الحديث لان كرشة سيعمل مساحة كافية بينه وبين المنصه لدرجة ان الميكروفون لن يستطيع التقاط موجاته الصوتيه , وسيتحدث عن أخطار المخدرات , وانحراف الشباب , والبطاله ! 
يا رجلا يا شايبا يا عايبا تالله عليك الا تخجل ! 
 
مخدرات :- الشباب الفلسطيني له الحق الكامل بتعاطي  المخدرات وفقا للظروف التي يعيشها ! من فقر وبطالة وتهميش وظلم واحتلال , لكن شبابنا قوي صامد ومناضل ولا يملك ثمن المخدرات لذا رجاء احذفوا هذا الموضوع من جدول اعمالكم !

انحراف الشباب :- شباب هامل صايع على قولتكم , لماذا , نعم الشباب صايع فهو يترك وظيفته وعمله الكثير ويترك راتبه الذي يتعدى ال 5000$ ويذهب للشوراع للتطقيس على البنات ! شباب صايع.

البطاله :- القياده الفلسطينيه اصغرهم يبلغ الستين عاما , وهذا يعتبر شبابا ولا يترك المقعد الا وعمره 80 ويأبى تركه لولا الموت اخذه لما فارق الكرسي ! عمل لا يوجد , وزراء شباب لا يوجد ! الدول العربيه هي الدول الوحيده اين مسؤول الشباب والرياضه يكون له كرش ويعاني من التخمه والازمه ! 

 لا تزعجونا اليوم , لا تقطعوا برامج التلفاز المعتادة بسبب خطابات يوم الشباب ! نريد ان نشاهد برامجنا المفضلة بعيد عن كذبكم وسيناريوهاتكم المكرره !

لكنني اليوم اطالبكم باسم الشباب الفلسطيني 
1-اشراك الشباب في الحياه السياسيه 
2-العمل الجدي على حل مشكلة البطاله
3-انشاء صندوق وطني لدعم مشاريع الشباب الصغيره
4-تعزيز اليات الحوار بين الاجيال 

عليكم السلام 
الشباب الفلسطيني !

4 comments: